الموقع الشخصي لـ

بدر عائد عواد الكلبي الجهني

دكتوراه في اللغويات ومهتم بعلم الدلالة وكيل عمادة الخريجين والتعاون الدولي

آخر الأبحاث العلمية

1-              رسالة علمية " مطبوعة" بعنوان "محاولات بناء المعيار الدلالي في الدلالة المعجمية دراسة وصفية تحليلية"، وقد نال عليها الباحث درجة الدكتوراه في اللغويات بتقدير ممتاز.

2-              بحث علمي محكم بعنوان " تطبيقات نظرية الحقول الدلالية على معجم اللغة التاريخي" تقدم به الباحث إلى المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية ومواكبة العصر ونشر البحث في أعمال المؤتمر، وقدم الباحث ملخصا عن البحث في جلسات المؤتمر.

3-              بحث علمي محكم ومنشور في مجلة مسالك للدراسات الشرعية واللغوية ولاإنسانية بعنوان "الانحراف الدلالي وأثره على الأمن الوطني".

4-              بحث علمي محكم ومنشور في مجلة الجامعة الإسلامية بعنوان "مظاهر أثر السياق في دلالة الألفاظ دراسة تحليلية في ضوء الأحاديث النبوية".

5- بحث محكم ومنشور في مؤتمر الإعلام الجديد واللغة العربية بعنوان" تفعيل دور مواقع التواصل الاجتماعي في تعريب المصطلحات دراسة تحليلية في ضوء تجربة مجمع اللغة الافتراضي".

6- بحث محكم ومنشور في مجلة الدراسات اللغوية بعنوان "ما فيه نظر عند ابن فارس في مقاييس اللغة دراسة تحليلية".

7-              إصدار مشترك، كتاب بعنوان "واقع النشاط اللغوي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر نموذجا"، صدر عن مركز الملك عبد الله لخدمة اللغة العربية، 1436ه.